هل أنت مِنهم؟؟ (28)

هل أنت مِنهم؟؟ (28)

03/10/2017 - عدد مرات القراءة 514

هل أنت مِنهم؟؟ (28) ..
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
مِن الأُمور المهمة التي ينبغي  للمسلم الحريص على آخرته أن لا يغفل عنها  بل أن يحرص كل الحرص أن لا يقع فيها ما حَذَّر مِن الوقوع فيه  رسولنا صلى الله عليه وسلم بما جاء في الصحيحين  عن أبي سعيد رضي الله عنه ؛ أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: "لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، حتى لو دخلوا جحر ضب؛ لدخلتموه". قالوا: يا رسول الله! اليهود والنصارى؟ قال: (فمن) " .
وأن يصل الحال بالأنبياء الذين أرسلهم الله لهداية أقوامهم أن يلعنوهم يدل دلالة عظيمة على خطورة ما وقعت به تلك الأقوام ، ومِن ذلك ما ابتُلي به  يهود حيث يقول تعالى " لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ (78) كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ ۚ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (79)  .
إنَّ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مِن أعظم الصفات التي تَحَلَّى بها أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فاستحقوا ما أثنى الله به عليهم بقوله " كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ  " بل وجعل اتِّبَاعهم بإحسان سببا لرضاه ودخولهم الجنة بقوله تعالى " وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ".
إنه لَمِنَ المؤسف حقا أن نرى كثيرا مِن أبناء الإسلام قد ضيعوا هذه الفريضة فسلكوا مسلك من لعنهم الله على لسان أنبيائهم فانتهى حال الأمة إلى واقع تعجز الكلمات عن وصفه. فانظر أخي المسلم مِن أي الفريقين أنت فاليوم عمل ولا حساب وغدا حساب ولا عمل ولا يغرنَّك كثرةُ الهالكين فإنَّ الله يقول " وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ  " وعليك  بلزوم منهج حبيبك صلى الله عليه وسلم وصحبه رضي الله عنهم أجمعين عسى الله أن يجمعنا معهم  إنه وليُّ ذلك والقادر عليه وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
 
 

مقالات للكاتب

مِن الهدي النبوي ..ما بعد رمضان

16/06/2018

وممَّا ينبغي التنبيه إليه أن هذا الفضل لِمن صام رمضان كاملا ومن أفطر منه أياما لعذر شرعي فيبدأ بالقضاء وهذا أفضل له لأن أحب ما يُتقرب به إلى الله الفرائض ثم يصوم الست مِن شوال والمسارعة إلى الصيام وتتابعه لا شك فضيلة ومن صامها متفرقة فقد أدرك الفضل بإذن الله .

تابع القراءة

حديث اليوم

16/06/2018

قال صلى الله عليه وسلم : " مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كَانَ كَصِيَامِ الدَّهْر".  رواه مسلم عن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه . &nbs...

تابع القراءة

هل أنت مِنهم؟؟ (49) ..لعلكم تتقون

12/06/2018

وما دامت العين تطرف والروح لم تبلغ الحلقوم والشمس لم تخرج من مغربها فأبواب الجنان مُفَتَّحة ويداه سبحانه مبسوطتان للتائبين يفرح بتوبة عبده وإنابته ، وكرمه لا يحصيه عادُّ والأعمال بالخواتيم فهل نُحسن استغلال ما بقي مِن ليالي رمضان بل ما بقي لنا مِن أنفاس في هذه الدنيا

تابع القراءة