هل أنت مِنهم؟؟ (28)

هل أنت مِنهم؟؟ (28)

03/10/2017 - عدد مرات القراءة 355

هل أنت مِنهم؟؟ (28) ..
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
مِن الأُمور المهمة التي ينبغي  للمسلم الحريص على آخرته أن لا يغفل عنها  بل أن يحرص كل الحرص أن لا يقع فيها ما حَذَّر مِن الوقوع فيه  رسولنا صلى الله عليه وسلم بما جاء في الصحيحين  عن أبي سعيد رضي الله عنه ؛ أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: "لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، حتى لو دخلوا جحر ضب؛ لدخلتموه". قالوا: يا رسول الله! اليهود والنصارى؟ قال: (فمن) " .
وأن يصل الحال بالأنبياء الذين أرسلهم الله لهداية أقوامهم أن يلعنوهم يدل دلالة عظيمة على خطورة ما وقعت به تلك الأقوام ، ومِن ذلك ما ابتُلي به  يهود حيث يقول تعالى " لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ (78) كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ ۚ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (79)  .
إنَّ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مِن أعظم الصفات التي تَحَلَّى بها أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فاستحقوا ما أثنى الله به عليهم بقوله " كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ  " بل وجعل اتِّبَاعهم بإحسان سببا لرضاه ودخولهم الجنة بقوله تعالى " وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ".
إنه لَمِنَ المؤسف حقا أن نرى كثيرا مِن أبناء الإسلام قد ضيعوا هذه الفريضة فسلكوا مسلك من لعنهم الله على لسان أنبيائهم فانتهى حال الأمة إلى واقع تعجز الكلمات عن وصفه. فانظر أخي المسلم مِن أي الفريقين أنت فاليوم عمل ولا حساب وغدا حساب ولا عمل ولا يغرنَّك كثرةُ الهالكين فإنَّ الله يقول " وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ  " وعليك  بلزوم منهج حبيبك صلى الله عليه وسلم وصحبه رضي الله عنهم أجمعين عسى الله أن يجمعنا معهم  إنه وليُّ ذلك والقادر عليه وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
 
 

مقالات للكاتب

حديث اليوم

22/02/2018

عَنْ عِمران بن حُصَين رضي الله عنه أَنَّ امْرَأَةً مِنْ جُهَيْنَةَ أَتَتْ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهِيَ حُبْلَى مِنَ الزِّنَا ، فَقَالَتْ : يَا...

تابع القراءة

مِن نور النبوة .. جادت بنفسها لله

22/02/2018

أتصلي عليها وقد زنت ؟؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم ": لقد تابت توبة لو قُسِمت بين سبعين من أهل المدينة لوسِعَتْهُم. وهل وجدت أفضل من أن جادت بنفسها لله عز وجل ؟".

تابع القراءة

اعلان لطلبة الدراسات العليا

21/02/2018

تعلن جمعية الحديث الشريف وإحياء التراث عن لقائها الأول ضمن مشروع خدمة "الإستشارات الحديثية" يوم الإثنين بتاريخ 26/2/2018م الساعة 12:30 ظهرًا. وتدعو الأساتذة الجامعيين وط...

تابع القراءة