هل أنت مِنهم؟؟  (41) أتعجبون مٍن غَيرَة سعد ؟؟

هل أنت مِنهم؟؟ (41) أتعجبون مٍن غَيرَة سعد ؟؟

28/03/2018 - عدد مرات القراءة 342

هل أنت مِنهم؟؟  (41) أتعجبون مٍن غَيرَة سعد ؟؟
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
ممَّا رُوي في سِيَر الصحابة رضي الله عنهم أن غَيرة سعد بن عبادة رضي الله عنه بلغت أنَّ أحدا مِن قومه لا يتجرأ أن يتزوج امرأة طلقها سعد فلما بلغ ذلك النبيَّ صلى الله عليه وسلم قال : " أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ؟ فَوَاَللهِ لأَنَا أَغْيَرُ مِنْ سَعْدٍ , وَاَللهُ أَغْيَرُ مِنِّي , وَمِنْ أَجْلِ غَيْرَةِ اللهِ حَرَّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ "
هي الغَيرة التي يحفظ بها المسلم عرضه ويدافع عنه وينتصر بها للمظلوم جعلها الله في قلوب عباده بحكمته ولطفه فكيف لصاحب الفطرة السليمة أن يتخلى عنها ؟؟ وجاء في الصحيحين عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "لو أن امرأً اطلع عليك بغير إذن فخذفته بحصاة، ففقأت عينه، لم يكن عليك جناح".
وممّا قاله الشعراء في الغيرة قول أبي تمام :
بنفسي من أغار عليه مني          وأحسد مقلة نظرت إليه
ولو أن   قدرت طمست            عيون الناس من حذري عليه


مِن غيرة الله أن حَرَّم الفواحش ما ظهر منها وما بطن وشرع لنا ما يحفظ أعراضَنا حتى عفا  عمَّن فقأ عَين رجل نظر لبيته بغير إذنه فما بالنا نرى عورات المسلمين والمسلمات مكشوفة لكل مَن هبَّ ودبَّ إلا ما رحم الله ؟؟ بل وصل الحال بكثيرين أن ينشروا صورهم وصور محارمهم على الملأ من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ليراها القريب والبعيد رغم ما تُظهره من عورات وفي أماكن تنتشر بها المنكرات ، وما بالنا تخاذلنا عن نصرة المظلومين من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها والنداءات تتوالى مِن هنا وهناك ؟؟ لا شك أن مَن هانت عليه محارم الله فاقترف المحرمات ومَن ماتت الغيرة في قلبه على محارمه لن يَهُبَّ لنصرة المسلمات والدفاع عن المُستضعَفين من المسلمين .
إننا بحاجة لتوبة صادقة وعودة راشدة لكتاب ربنا وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم حتى لا يُؤتى الإسلامُ والمسلمون من قِبَلِنا ، فاختر لنفسك يا عبد الله مع أيِّ الفريقين أنت جعلنا الله من التائبين الناصرين ونعوذ بالله أن نكون مِن الذين انطفأت جذوة الغيرة في قلوبهم  فاُتِيَ الإسلام والمسلمون من قِبَلِهم إنه سميع قريب وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
 
 

مقالات للكاتب

حديث اليوم

18/08/2018

عن عائشة – رضي الله عنها- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"ما من يَوْمٍ أَكْثَرَ من أَنْ يُعْتِقَ الله فيه عَبْدًا من النَّارِ من يَوْمِ عَرَفَةَ،وَإِنَّهُ لَيَدْنُو...

تابع القراءة

مِن نور النبوة .. عرفة وما أدراك ما عرفة ؟؟

18/08/2018

أعمال البَرِّ والقُرُبات والصدقات - وأدناها كف الأذى والإمساك عن الشر - لا تُحصى وما دامت العادات تتحول بالنية الحسنة إلى عبادات يُؤجر العبد عليها فحرِيٌّ بكل مسلم أن يجتهد في هذه الأيام المبارَكات ، ومَن يدري هل سيبقى إلى قابل أم سيلقى ربه خلال العام فالجِّد الجِّد فما العُمُر إلا أنفاسٌ معدودات ، ولحذر الحذر مِن الغفلة أو الإعراض فإنَّ الله إذا أحب عبدا استعمله ، يقول الإمام ابن الجوزي : "يا مطرودًا عن الباب ، يا محرومًا من لقاء الأحباب ، إذا أردت أن تعرف قدرك عند الملك ، فانظر فيما يستخدمك

تابع القراءة

:هل أنت مِنهم؟؟ (55) ما أبكاك ؟؟ قال

14/08/2018

أختم بما قال أحدهم : أن أحد المحسنين بكى بعد أن جاءه سائل فأعطاه ما تيسَّر فلمَّا سُئِل عن سبب بكائه قال : كيف غفلت عنه وتركته حتى ألجأتُه للسؤال ؟؟

تابع القراءة