زيارة طلاب جامعة العلوم التطبيقية

زيارة طلاب جامعة العلوم التطبيقية

08/05/2018 - عدد مرات القراءة 291

استقبلت جمعية الحديث الشريف وإحياء التراث أمس الإثنين 7/5/2018م مجموعة من طلاب كلية الشريعة/ جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ضمن التدريب الميداني لمادة تخريج الأحاديث ودراسة الأسانيد
حيث قام رئيس الجمعية أ.د. علي عجين بالترحيب بهم وإلقاء كلمة عن التخريج بطريقة "بطاقات الكورت".
 وتحدث مدير وحدة الدراسات والبحوث د. أحمد البشابشة عن المصادر الأصلية لكتب الحديث والسنة النبوية ومنهجية الإفادة منها.
 كما تحدث د. عبد السلام الفندي/ أستاذ الحديث الشريف وعلومه- الجامعة العلوم التطبيقية، عن طبيعة العلاقة بين جمعية الحديث وجامعة العلوم التطبيقية ومدى التعاون بينهما، وفي نهاية اللقاء قام د. الفندي بتقديم درع شكر من الجامعة لجمعية الحديث الشريف.
وتأتي هذه الزيارة ضمن النشاطات التي تقوم بها الجمعية مع المؤسسات التعليمية والتربوية

مقالات للكاتب

حديث اليوم

16/10/2018

:" قال صلى الله عليه وسلم : " كَسْرُ عَظْمِ الْمَيِّتِ كَكَسْرِهِ حَيًّا ". رواه أبو داود وعند ابن ماجه بلفظ : " كَسْرُعَظْمِ الْمَيِّتِ كَكَسْرِ عَظْمِ الْحَيّ...

تابع القراءة

مِن الهدي النبوي ... حرمة المؤمن بعد موته كحرمته حي .

16/10/2018

لقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الجلوس على القبور أو الوقوف عليها بل أمر من مشى بين القبور أن يخلع نعليه حتى لا يُؤذي الأموات فما الظن بِمَن ينبش القبور أو يفتح الفساقي لأدخال ميت آخر دون حاجة أوضرورة ؟؟ أسأل الله أن يُفقهنا في ديننا ويرزقنا اتباع هديه صلى الله عليه وسلم إنه سميع قريب والحمد لله رب العالمين.

تابع القراءة

مِن نور النبوة .. الصبر عند الصدمة الأولى .

14/10/2018

لعل مِن أعظم ما يُعين على الصبر عند الوهلة الأولى بعد اليقين بأنَّ ما يُصيب الإنسان هو بقدر الله وما كان ليُخطئه كثرةَ ذكر هازم اللذات وقِصَرَ الأمل فمن كان يظن أنه قد يلقى ربه باللحظة التي يعيشها سيسهل عليه ولا شك ما دون ذلك فقدا لعزير كان ذلك أم خسارة دنيوية فيصبر ولا يجزع فليس هناك أعظم مِن مصيبة الموت فمن هيأ نفسه لتلك الساعة هان عليه فراق غيره فصبر ونال أجر الصاابرين عند الصدمة الأولى بإذن الله ؟.

تابع القراءة