مِن الهدي النبوي..وأعوذ بالله أن تُدرِكوهُن (5).

مِن الهدي النبوي..وأعوذ بالله أن تُدرِكوهُن (5).

03/02/2020 - عدد مرات القراءة 421

مِن الهدي النبوي..وأعوذ بالله أن تُدرِكوهُن (5).
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
وخامسة الخصال التي حذر منها صلى الله عليه وسلم ما تضمنها قوله:" وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ويتخيروا مما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم" خرجه الحاكم والبيهقي وصححه الألباني في صحيح الترغيب عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما.
فماذا عسى أن يُقال والشقاق والنزاع ظاهر في أُمّة الإسلام فالجار يحارب جاره بل ويستعين بأعداء الإسلام لقتل أبناء جلدته ودينه ولا حول ولا قوة إلا بالله؟ لقد بلغ الحال أن اختلف أبناء الأب الواحد فهذا مع فئة وأخوه مع الفئة المخالفة  وكل حزب بما لديهم فرحون والله المستعان .
هذا رسولنا صلى الله عليه وسلم يدعو أُمته أن تتمسك بكتاب الله ويحذرها من التحاكم لغير شريعته وأن يجعلوا اختيارهم لما نص عليه الكتاب الكريم وإلا فالعاقبة ما نزل بالأمة في زماننا مِن الذل والهوان والشقاق والفرقة والاختلاف فصار بأسنا بيننا شديدا واستغل أعداء الإسلام هذا الحال فأذكوا نار الحرب بيننا كلما هدأت في بلد مسلم أشعلوها ببلد آخر ويسعون في الأرض فسادا والله لا يحب المفسدين.
لقد ألَّفَ الله بين قلوب المسلمين ببداية الدعوة بهذا الإسلام العظيم فاجتمعوا على كلمة التوحيد  حتى صاروا حكاما للعالم ينشرون الأمن والعدل باحتكامهم لشريعة رب العالمين ولن يُفلح المصلحون بجمع كلمة المسلمين إلا بنفس الطريق فهل يتدارك أهل الإسلام حكاما ومحكومين أنفسهم بعودة راشدة ينالوا بها سعادة الدنيا والآخرة أم يستمروا على الإعراض عن كتاب ربهم وسنة نبيهم فيكون الخسران المبين؟اللهم رد المسلمين إليك ردا جميلا انك سميع قريب وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مقالات للكاتب

حديث اليوم

20/09/2020

روى البخاري بسنده عن كعب بن مالك رضي الله عنه أنَّهُ تَقَاضَى ابْنَ أبِي حَدْرَدٍ دَيْنًا كانَ له عليه، في عَهْدِ رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في المَسْجِدِ، فَارْتَفَع...

تابع القراءة

مِن نور النبوة.. فأشَارَ بيَدِهِ أنْ ضَعِ الشَّطْرَ.

20/09/2020

وأما إن كان المدين معسرا فإنَّ الله يقول: وَإِن كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَىٰ مَيْسَرَةٍ ۚ وَأَن تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ"وقد روى الطبري عن الضحاك قوله: من كان ذا عُسرة فنظرة إلى ميسرة، وأن تصدّقوا خير لكم. قال: وكذلك كل دين على مسلم، فلا يحلّ لمسلم له دَين على أخيه يعلم منه عُسرة أن يسجنه، ولا يطلبه حتى ييسره الله عليه.

تابع القراءة

حديث اليوم

14/09/2020

روى الشيخان في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه ، قال صلى الله عليه وسلم : "استوصوا بالنساء خيرا فإنهن خلقن من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعل...

تابع القراءة