مِن الهدي النبوي..وأعوذ بالله أن تُدرِكوهُن (5).

مِن الهدي النبوي..وأعوذ بالله أن تُدرِكوهُن (5).

03/02/2020 - عدد مرات القراءة 120

مِن الهدي النبوي..وأعوذ بالله أن تُدرِكوهُن (5).
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
وخامسة الخصال التي حذر منها صلى الله عليه وسلم ما تضمنها قوله:" وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ويتخيروا مما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم" خرجه الحاكم والبيهقي وصححه الألباني في صحيح الترغيب عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما.
فماذا عسى أن يُقال والشقاق والنزاع ظاهر في أُمّة الإسلام فالجار يحارب جاره بل ويستعين بأعداء الإسلام لقتل أبناء جلدته ودينه ولا حول ولا قوة إلا بالله؟ لقد بلغ الحال أن اختلف أبناء الأب الواحد فهذا مع فئة وأخوه مع الفئة المخالفة  وكل حزب بما لديهم فرحون والله المستعان .
هذا رسولنا صلى الله عليه وسلم يدعو أُمته أن تتمسك بكتاب الله ويحذرها من التحاكم لغير شريعته وأن يجعلوا اختيارهم لما نص عليه الكتاب الكريم وإلا فالعاقبة ما نزل بالأمة في زماننا مِن الذل والهوان والشقاق والفرقة والاختلاف فصار بأسنا بيننا شديدا واستغل أعداء الإسلام هذا الحال فأذكوا نار الحرب بيننا كلما هدأت في بلد مسلم أشعلوها ببلد آخر ويسعون في الأرض فسادا والله لا يحب المفسدين.
لقد ألَّفَ الله بين قلوب المسلمين ببداية الدعوة بهذا الإسلام العظيم فاجتمعوا على كلمة التوحيد  حتى صاروا حكاما للعالم ينشرون الأمن والعدل باحتكامهم لشريعة رب العالمين ولن يُفلح المصلحون بجمع كلمة المسلمين إلا بنفس الطريق فهل يتدارك أهل الإسلام حكاما ومحكومين أنفسهم بعودة راشدة ينالوا بها سعادة الدنيا والآخرة أم يستمروا على الإعراض عن كتاب ربهم وسنة نبيهم فيكون الخسران المبين؟اللهم رد المسلمين إليك ردا جميلا انك سميع قريب وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مقالات للكاتب

هل أنت منهم؟(90) مَا اجْتَمَعْنَ فِي امْرِئٍ.

24/02/2020

. فهل يحرص أحدنا وقد عرفنا فضلها على فعلها وقد توافرت لنا السبل بسبب انتشار المستشفيات ودور رعاية الأيتام ولا تخلو المساجد وكثيرا من الأسواق الكبيرة مِن صناديق لجمع الصدقات وسهولة الوصول إلى المساجد التي ستصلى فيها الجنازات المُعلَن عنها على مواقع التواصل الإجتماعي؟.

تابع القراءة

حديث اليوم

20/02/2020

في المتفق عليه عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: سألت النبي صلى الله عليه وسلم أي العمل أحب إلى الله؟ قال: "الصلاة على وقتها" 

تابع القراءة

مِن الهدي النبوي.كيف السبيل؟(1).

20/02/2020

ما أهونها عليهم وما أحبها إليهم وما أسرعهم إليها لأن راحتهم و سعادتهم فيها حتى قال أحدهم:" إني لأدخل في الصلاة وأحمل همَّ الخروج منها" فما الذي بلغ بهم هذا ؟

تابع القراءة