من نور النبوة

مِن نور النبوة.. فأشَارَ بيَدِهِ أنْ ضَعِ الشَّطْرَ.

20/09/2020

وأما إن كان المدين معسرا فإنَّ الله يقول: وَإِن كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَىٰ مَيْسَرَةٍ ۚ وَأَن تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ"وقد روى الطبري عن الضحاك قوله: من كان ذا عُسرة فنظرة إلى ميسرة، وأن تصدّقوا خير لكم. قال: وكذلك كل دين على مسلم، فلا يحلّ لمسلم له دَين على أخيه يعلم منه عُسرة أن يسجنه، ولا يطلبه حتى ييسره الله عليه.

مِن نور النبوة..كلكم راع.. وماذا سيدرس ابنك أو ابنتك في الجامعة؟؟

24/08/2020

سؤال صريح للآباء لو اختار أحد ابنائك دراسة العلوم الشرعية لرغبته الخاصة وهو مؤهل لدراسة الطب أو الهندسة ماذا ستقدم؟؟سيخدم الطبيبُ المسلمين بنيته الصالحة ويؤجر على ذلك بإذن الله نعم ولكن أين فضل هذا مِن فضل العلماء الذين هم ورثة الأنبياء؟؟

مِن نور النبوة..كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع.

06/08/2020

لو تذكر كل إنسان منا قولَ الله تعالى:" مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ" وقولَه صلى الله عليه وسلم :" من كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليقل خيرًا أو ليصمت"،هل كان سيخوض بأمر قبل التثبت مِن صحته والتيقن أيضا أن في الكلام خير ومصلحة لو كان صحيحا ثابتا؟

مِن نور النبوة..ثبت رسول الله صلى الله عليه وسلم ومَن صلى مِن الرجال ما شاء الله.

09/07/2020

هذه سنة ثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابة رضي الله عنهم يتأخرون في أماكنهم حتى تخرج النساء فلا يحصل الاختلاط الذي نراه الآن وللأسف في مساجدنا حيث يسارع الرجال بالقيام ....

مِن نور النبوة.. فكَرِهتُ أن يحبِسَني.

22/06/2020

نتيجة للوباء الذي نزل في الأُمة وبسبب حظر التجوال وإغلاق المدارس والمحلات التجارية وغيرها مِن العقارات المؤجرة والذي لا شك أثَّر سلبا على كثير من أصحاب الأملاك والمستأجرين نتيجة لذلك حصلت تساؤلات حول الحقوق المالية والإيجارات المستحقة ومَن يتحمل ذلك أو بعضه ...

مِن نور النبوة..ليلة القدر والسبع البواقي.

14/05/2020

مِن فضل الله على أُمة حبيبه صلى الله عليه وسلم أن أبقى أبواب الخير مفتوحة لعباده فمّن فاته قيام الثلاث الأُول مِن العشر الأواخر لمرض أو سفر أو غفلة أو غير ذلك فلا تزال الفرصة أمامه فليُشّمِّر وليجتهد فيما بقي ففضل الله واسع ولا شك أنَّ لكل مجتهد نصيب ما دام مخلصا صادقا متحريا للصواب والله لا يُضيع أجر مَن أحسن عملا.

مِن نور النبوة..رمضان في زمن الكورونا.

28/04/2020

رمضان هو شهر القرآن فمن عجز عن ختمة واحدة بالشهر في مثل هذه الظروف فمتى سيفعل؟كان جبريل عليه السلام يدارس النبي صلى الله عليه وسلم القرآن في كل سنة مرة حتى إذا كان العام الذي قُبِضَ فيه صلى الله عليه وسلم دارسه جبريل القرآن مرتين .فَمَن منا يضمن لنفسه البقاء لرمضان القادم ليكتفي بختمة واحدة فقط؟.

مِن نور النبوة.. حَجر أم خَلوة.؟

15/04/2020

بعيدا عن متابعات انتشار فيروس كورونا، إليكم قائمة متنوعة من الأفلام الكوميدية والرومانسية التي يمكنكم الاستمتاع بها أثناء مكوثكم في المنزل، ومشاهدتها مع العائلة أو الأصدقاء.هذا ما تدعو إليه وسائل الإعلام المحاربة لله ولرسوله وللمؤمنين بل لعل الوصف الأدق ما تُزيِّنُه شياطين الإنس استجابة لشياطين الجِّن. فماذا جاءنا عن الرؤوف الرحيم صلى الله عليه وسلم؟

مِن نور النبوة.. دروس وعبر"الكورونا أم الأجل"؟

28/03/2020

مَن كان يظن أنَّ سبب الموت هو الكورونا أو غيرها مِن الأمراض والأوبئة فليراجع إيمانه فانقضاء الأجل هو السبب الوحيد للموت ولم يكن الموت يوما معلقاً بمرض أو وباء أو حادث سير أوغيرها مِن العلل ورحم الله الشافعي إذ يقول: فكم من صحيح مات من غير علة وكم من سقيم عاش حيناً من الدهر،ومَن يشك أو لا يؤمن بهذا فلينظر كم عد د المصابين بالكورونا وكم الذين ماتوا فما سبب شفاء الأكثرية وموت الآخرين؟