من نور النبوة

مِن نور النبوة .. الصبر عند الصدمة الأولى .

14/10/2018

لعل مِن أعظم ما يُعين على الصبر عند الوهلة الأولى بعد اليقين بأنَّ ما يُصيب الإنسان هو بقدر الله وما كان ليُخطئه كثرةَ ذكر هازم اللذات وقِصَرَ الأمل فمن كان يظن أنه قد يلقى ربه باللحظة التي يعيشها سيسهل عليه ولا شك ما دون ذلك فقدا لعزير كان ذلك أم خسارة دنيوية فيصبر ولا يجزع فليس هناك أعظم مِن مصيبة الموت فمن هيأ نفسه لتلك الساعة هان عليه فراق غيره فصبر ونال أجر الصاابرين عند الصدمة الأولى بإذن الله ؟.

مِن نور النبوة .. عرفة وما أدراك ما عرفة ؟؟

18/08/2018

أعمال البَرِّ والقُرُبات والصدقات - وأدناها كف الأذى والإمساك عن الشر - لا تُحصى وما دامت العادات تتحول بالنية الحسنة إلى عبادات يُؤجر العبد عليها فحرِيٌّ بكل مسلم أن يجتهد في هذه الأيام المبارَكات ، ومَن يدري هل سيبقى إلى قابل أم سيلقى ربه خلال العام فالجِّد الجِّد فما العُمُر إلا أنفاسٌ معدودات ، ولحذر الحذر مِن الغفلة أو الإعراض فإنَّ الله إذا أحب عبدا استعمله ، يقول الإمام ابن الجوزي : "يا مطرودًا عن الباب ، يا محرومًا من لقاء الأحباب ، إذا أردت أن تعرف قدرك عند الملك ، فانظر فيما يستخدمك

مِن نور النبوة .. نعمتان مغبون بهما كثير من الناس ..

06/08/2018

وتتصل بأحد أقاربك لتطمئن عليه فتجده عاتبا لأنك لم تتواصل معه منذ شهور وأنت تظن نفسك واصلا للرحم ،وتلتقي صديقا لك تزوج منذ عهد قريب لم يتيسر لك أن تبارك له بزواجه وإذا به قد أنجب عدة أبناء وتتنوع الصور وكلها يدعوك للتساؤل كيف مرت الأيام وكيف فاتني كل هذا ؟؟

مِن نور النبوة .. رُحماء بينهم ؟؟

31/07/2018

أثنى الله على نبيه صلى الله عليه وسلم فقال : " بالمؤمنين رؤوف رحيم " وأثنى على أصحاب نبيه رضي الله عنهم فقال : رحماءُ بينهم " وعَظَّم سبحانه أمر الرحمة بقلوب بعباده فأدخل امرأةً النار بِهِرَّة ربطتها لا هي أطعمتها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض وأدخل بغِّيا من بغايا بني إسرئيل الجنة لكلب سقته ..

مِن نور النبوة ... هل ستكون مِثلُ هذه سترا لك من النار ؟؟

19/07/2018

يَمُرُّ المسلمُ بمواقف تسُرُّه أحيانا وتبكيه أُخريات ويزداد حزنه عندما يرى أمرا يحتاج إلى أمر بالمعروف أو نهي عن المنكر فلا يجد لذلك سبيلا إلا أن يُنكر بقلبه ويدعو بظهر الغيب للمُبتَلى بالهداية بعد حمد الله على معافاته .

مِن نور النبوة .. لَوَجَدتَ ذلك عندي ..

04/07/2018

إننا نعيش زماناً تتوالى فيه صرخات الثكالى والمستضعفين من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وقلَّ أن تجد مناصرا إلا مَن رحم الله فماذا ينتظر مَن لديه القدرة لنصرة إخوانه وإمدادهم ؟؟ إنَّ الله لا يُغير ما بقوم حتى يُغيروا ما بأنفسهم ورضي الله عن الفاروق الذي قال " لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها : لِمَ لم تمهد لها الطريق يا عمر ؟؟ فما نحن قائلون لربنا غدا وهو القائل : " وقفوهم إنهم مسؤولون ؟؟ اللهم ردَّ المسلمين إليك ردا جميلاً وارزقنا اتباع هدي سيد المرسلين والحمد لله رب العالمين؟

مِن نور النبوة ..حتى تُقبل صدقاتُك بإذن الله

07/06/2018

إنَّ خير الهَدي هَدي محمد صلى الله عليه وسلم فإن أختلطت عليك الأُمور بسبب كثرة الاختلافات التي تبُثُها وسائل الإعلام فاحرص أيها الصائم والمتصدق على أن تسأل مَن تثق بدينه وعلمه مِن الذين لا يتعصبون لرأي أو مذهب عمَّا كان عليه رسولنا صلى الله عليه وسلم وصحابته رضي الله عنهم فَهُم القدوة وتمسك به ولا تجادل ولا تخُضْ بتلك الاختلافات